............
الطلاق هو أبغض الحلال عند الله ثم عند المؤمنين ولم يكن لإحداثه زمن محدد حين سيادة أحكام طلاق سورة البقرة 2هـ فحيثما تلفظ الزوج وقع الطلاق وتتداعي لتلفظه كل أسباب الخراب-لكن الله تعالي أحكم كل أمره حين نزَّل سورة الطلاق5هـ فجعل لزمنه بداية وسقفا حين قدم العدة وأخر التلفظ بالطلاق جَبْرَا فتعالت لذلك أن دخلت العدة في محيط الزوجية وأصبحا يعتدا كلاهما سويا كزوجين لم يُمْنَعَا من بعضهما الا من الجماع فقط كشرط لبلوغ أجل التطليق فإن تجامعا أثنا العدة فعليهما إعادة إجراءات العدَّة من جديد وبهذا نفهم قوله تعالي( لعل الله يُحدِث بعد ذلك أمرا)والأمر المقصود هو أن يُمسكها ولا يطلقها فيبقيا زوجين ويخسأ عنهما الشيطان وجنوده
- -أحكام سورة الطلاق
- عرض جديد لتشريع الطلاق للعدة/
- قانون الحق
- اصنع بنفسك عجينة الصراصير الأصلية
- قانون الحق عرض تصويري
- -خلاصة قانون الحق
- -التَّفْرِيطُ فِي بِرِّ الأَبِ
- تحقيق امتناع تطليق المرأة الحامل وبطلانه إذا حدث إ...
- -سورة النور
- هوامش ومقتطفات مكبرة في فروق الطلاق بين سورة الطلا...
- مقارنة بين خالد بن مهران الحذاء وأيوب السختياني وب...
- الفرق في الخلع هل هو تطليق أم تفريق؟
- رابط تنزيل كتاب السلسلة الذهبية
- الفرق بين التسريح والتفريق وبين عدة الإستبراء وعدة...
- الجدول(الفرق بين أحكام الطلاق في سورة الطلاق5هـ وس...
- أحكام عدد النساء ومتي تتعلق العدة بالتطليق وأين؟؟
- أمثلة للآيات المنسوخة والناسخة
- متي تحل المطلقة للخطاب؟والفرق بين التسريح والتفريق
- تفصيلات عدة النساء بين سورتي الطلاق والبقرة
- تفصيلات عدة النساء بين سورتي الطلاق والبقرة
- *مدونات مهمة
- /*/جدول الفروق في أحكام الطلاق بين سورة البقرة وسو...
- روابط مواقع الطلاق للعدة
- المحميات الطبيعية في الأردن
- الحمى
- طب الأطفال
- طب الإساءة للأطفال
- حقوق الطفل العامة والخاصة
- النفور من الآباء نرجسية الاباء وتشرد الأطفال وت...
- الطلاق في الإسلام
- الفرق في الخلع هل هو تطليق أم تفريق؟
- ج1.وج2.مسند البزار كاملا ل البَزَّارُ{من ح 1. الي1...
- ج3.وج4. مسند البزار كاملا من 1-14 مفهرسا البَزَّار...
- ج5.وج6.مسند البزار كاملا من 1-14 مفهرسا البَزَّارُ...
- ج7.وج8.مسند البزار كاملا من 1-14 مفهرسا البَزَّارُ...
- ج9.مسند البزار كاملا من 1-14 مفهرسا البَزَّارُ أَب...
- -------------------------
- صحيح البخاري ج1.وج2.{منحديث 1.اليحديث1693}
- ج3.و4.صحيح البخاري{من1694الي3218}
- ج5.و6.صحيح البخاري {من 3219 الي4680}
- ج7.و8.صحيح البخاري{من4681 الي6236 }
- ج9.و10.صحيح البخاري {من6237 الي7563 } آخر الكتاب
الطلاق
هو أبغض الحلال عند الله ثم عند المؤمنين ولم يكن لإحداثه زمن محدد حين سيادة أحكام
طلاق سورة البقرة 2هـ فحيثما تلفظ الزوج وقع الطلاق وتتداعي لتلفظه كل أسباب
الخراب-لكن الله تعالي أحكم كل أمره حين نزَّل سورة الطلاق5هـ فجعل لزمنه بداية
وسقفا حين قدم العدة وأخر التلفظ بالطلاق جَبْرَا فتعالت لذلك أن دخلت العدة في
محيط الزوجية وأصبحا يعتدا كلاهما سويا كزوجين لم يُمْنَعَا من بعضهما الا من
الجماع فقط كشرط لبلوغ أجل التطليق فإن تجامعا أثنا العدة فعليهما إعادة إجراءات العدَّة من جديد وبهذا
نفهم قوله تعالي( لعل الله يُحدِث بعد ذلك أمرا)والأمر المقصود هو أن يُمسكها ولا
يطلقها فيبقيا زوجين ويخسأ عنهما الشيطان وجنوده قلت المدون فمن
عاند ورفض شريعة الطلاق المُبدَّلة بعلم الله وخبرته {بدعوي أن العلماء أعلم
والفقهاء ورد ذلك التشريع تبعا لقولهم قلت المدون: بل الله ورسوله أعلي وأعلم كما
جاء في سورة الطلاق5هـ وأُسِرُّ الي القائل بذلك وأهمس في أذنهِ أنهم اي العلماء
بشر وأنهم والفقهاء قد أخطأوا كثيرٌ منهم باستدلاله بالمنسوخ والناسخ في وقت واحد
رغم وضوح زمن نزول كل تشريع منهما فسورة البقرة نزلت سابقا2هـ - وسورة الطلاق نزلت
لاحقا5هـ والقاعدة الفقهية ان المنزل لاحقا ينسخ المنزل سابقا وبقدر حدوث التعارض
يحدث النسخ}.فلا يلومن إلا نفسه من فقد زوجته بجهله ولا يندم حين لا ينفع الندم
علي ضياع امرأته واولاده حين تصبح زوجته في أحضان زوج غيره لا لشيئ الا لغبائه
وانصرافه عن تشريع الله في سورة الطلاق5هـ حين قال سبحانه{ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ
أَنْزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ
وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا (5)/سورة الطلاق }
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق